CINCIN NIKAH BERDARAH
Janji
cinta sehidup semati diikrarkan oleh putra pengusaha dan politisi, Aburizal
bakrie, Anindra Ardiansyah Bakrie alis Ardie Bakrie dengan pemain sinetron
Priantri Nur Ramadhani alias Nia Ramadhani dalam akad nikah yang dilangsungkan
di Hotel Mulia Jakarta, Kamis 1 April 2010. Pernikahan ini bisa di bilang
pernikahan termewah tahun ini. Pasalnya, pesta yang dilangsungkan mulai
siraman, akad nikah, hingga dua kali resepsi ini, konon menelan biaya milyaran
rupiah.
Namun
yang menjadi special dari pernikahan ini adalah cincin nikah yang di pesan dari
Bangkok, Thailand. “yang paling special
itu adalah cincin nikah, di pesan dari Thailand”, kata Ardie. “ini
adalah ide kita berdua. Warna merah yang ada di cincin ini adalah darah kita
berdua. Jadi ibaratnya di dunia, kita ini sudah jadi satu. Dari pada hanya
berlian, mending seperti ini karna ada maknanya”, lanjutnya.
Pertanyaan
- Bagaimana menyatukan darah dalam cincin nikah sebagai symbol pernyataan bersatunya dua jiwa dalam cinta sebagai mana dalam diskripsi?
Jawaban
- Haram karena termasuk tadlommukh dengan najis yang tidak dima’fu dan tidak ada ghorod shohih sehingga menyebabkan tadlyi’ulmal.
REFERENSI
|
|
1. I’anatuththolibin
juz I hal. 102-102
2. Hasyiyah
Qulyuby wa ‘amira juz I hal. 204
|
3. Nihayah
az-Zain juz I hal.45
|
1. إعانة الطالبين الجزء الأول صحـ 101-102
(قوله:
ويعفى إلخ) شروع فيما يعفى عنه من النجاسات. قال البجيرمي: حاصل مسائل الدم والقيح
بالنظر للعفو وعدمه أنها ثلاثة أقسام. الاول: ما لا يعفى عنه مطلقا، أي قليلا أو
كثيرا، وهو المغلظ. وما تعدى بتضمخه، وما اختلط بأجنبي ليس من جنسه. والثاني: ما
يعفى عن قليله دون كثيره، وهو الدم الاجنبي والقيح الاجنبي إذا لم يكن من مغلظ ولم
يتعد بتضمخه. والثالث: الدم والقيح غير الاجنبيين، كدم الدماميل والقروح والبثرات،
ومواضع الفصد والحجامة، بعد سده بنحو قطنة فيعفى عن كثيره كما يعفى عن قليله، وإن
انتشر للحجامة، ما لم يكن بفعله ولم يجاوز محله، وإلا عفي عن قليله. وقوله: ما لم
يكن بفعله منه. ما يقع من وضع لصوق على الدمل ليكون سببا في فتحه وإخراج ما فيه،
فيعفى عن قليله دون كثيره. وقوله: أو يجاوز محله. قال سم العبادي: المراد بمحله
محل خروجه، وما انتشر إلى ما يغلب فيه التقاذف، كمن الركبة إلى قصبة الرجل فيعفى
عنه حينئذ إذا لاقى ثوبه مثلا في هذه الحالة.
2. حاشيتا قليوبي - وعميرة الجزء الأول صحـ 204
(
تنبيه ) يجوز تنجيس البدن لغرض كعجن سرجين ووطء مستحاضة وإصلاح فتيلة في زيت نجس
بنحو أصبع وإن وجد غيره والتداوي به ويحل تنجيس ملكه كوضع زيت نجس في إناء طاهر ما
لم يضيع به مالا وتنجيس ملك غيره وموقوف بما جرت به العادة كالوقود بالسرجين في
البيوت ، وتربية نحو الدجاج فيها وتسميد الأرض ودبغ الجلد بغير مغلظ كما مر .
3. نهاية الزين الجزء الأول صحـ 45
والمقصد الرابع من مقاصد الطهارة إزالة
النجاسة وإزالتها واجبة إلا في النجاسة المعفو عنها وهي على الفور إن عصى بها كأن
تضمخ بها لغير حاجة ومن ذلك التضمخ بدم الأضحية وما يفعله العوام من تزويق الأبواب
به حرام وتجب إزالته فورا فإن لم يعص بها فهي على التراخي إلا عند إرادة القيام
إلى الصلاة أو نحوها مما تشترط له إزالة النجاسة أو عند خوف الانتشار ويندب أن
يعجل بإزالتها فيما عدا ذلك سواء فيما ذكر المغلظة وغيرها على المعتمد وخرج بغير
حاجة ما إذا كان التضمخ بها لحاجة كأن بال ولم يجد شيئا ينشف به فله تنشيف ذكره
بيده حتى يجد الماء وكذا نزح بيوت الأخلية ونحوها مما يحتاج إليه
EmoticonEmoticon